شباب ود العباس
السلام علبكم ورحمة الله

منتدي شباب ودالعباس يرحب بكم ويتمنا لكم سياحة ممتعة
بين مواضيعه

شباب ود العباس

ودالعباس الاصاله
 
الرئيسيةاليوميةبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 يا باغي الخير: أقبل....,,أقرأ لثوانٍ قد تنفعك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فيصل عبدالرحيم النور
الوسيط
avatar

عدد المساهمات : 64
تاريخ التسجيل : 25/02/2010

مُساهمةموضوع: يا باغي الخير: أقبل....,,أقرأ لثوانٍ قد تنفعك   الخميس نوفمبر 04, 2010 3:31 pm



نحن في اول ايام شهر ذو الحجه الذي يحوي 10 أيام مباركه , فالفائز من يغتنم أجرها والخاسر من لم يعمل بها , فلصوم باب في الجنة أسمه باب الريان لا يدخله إلا الصائمون , روى عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
( ما من أيام أحب إلى الله أن يعبد فيها من 10 ذي الحجه يعدل صوم كل يوم منها صيام سنة وقيام كل ليلة فيها قيام ليلة القدر ).
فتعال معي : لندخل باب ( فضل الصيام ) هذه الايام المباركة



..,,
فمن صام اليوم الأول من ذي الحجه ..... عن إبن عباس رضي الله عنه عن الرسول صلى الله عليه وسلم إنه قال:
( اليوم الذي غفر الله فيه لآدم عليه السلام أول يوم ذي الحجه من صام ذلك اليوم غفر الله له كل ذنب) ..

2/ فمن صام اليوم الثاني من ذي الحجه ... في هذا اليوم استجاب الله تعالى لدعاء يونس عليه السلام فأخرجه من بطن الحوت فمن صام ذلك اليوم كان كمن عبد الله تعالى سنة لم يعصي الله في عبادته طرفة عين.

3/ فمن صام اليوم الثالث من ذي الحجه ... هو اليوم الذي استجاب الله تعالى فيه لدعاء زكريا عليه السلام من صام ذلك اليوم استجاب الله دعائه..

4/ فمن صام اليوم الرابع من ذي الحجه .... هو اليوم الذي ولد فيه عيسى عليه السلام من صام ذلك اليوم نفس الله تعالى عنه البأس والفقر فكان يوم القيامة مع العزة البررة الكرام..

5/ فمن صام اليوم الخامس من ذي الحجه.... هو اليوم الذي ولد فيه موسى عليه السلام من صام ذلك اليوم برئ من النفاق أو من عذاب القبر..

6/ فمن صام اليوم السادس من ذي الحجه ... هو اليوم الذي فتح الله تعالى لنبيه فيه الخير من صامه ينظر الله إليه بالرحمة فلا يعذب بعده أبدا..

7/ فمن صام اليوم السابع من ذي الحجه ... هو اليوم الذي تغلق فيه أبواب جهنم ولا تفتح حتى تمضي أيام العشر من ذي الحجه من صامه أغلق الله عنه 30 باب من العسر وفتح له 30 باب من اليسر..

8/ فمن صام اليوم الثامن من ذي الحجه ... هو اليوم الذي يسمي بيوم الترويه من صامه أعطي من الأجر مالا يعلمه إلا الله تعالى ..,,

9/ فمن صام اليوم التاسع من ذي الحجه .., هو يوم عرفه من صامه كان كفارة لسنة ماضية وسنة مستقبلة وهو اليوم الذي أنزل الله فيه آية( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا )..

10/ اليوم العاشر من ذي الحجه ... هو يوم الأضحى من قرب قربانه فيه فبأول قطرة قطرة من دمه غفر الله له ذنوبه وذنوب عياله ومن أطعم فيه مؤمناَ أو تصدق فيه بصدقة بعثه الله يوم القيامة آمناَ , ويكون ميزانه أثقل من جبل أحد.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يا باغي الخير: أقبل....,,أقرأ لثوانٍ قد تنفعك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب ود العباس :: الديني-
انتقل الى: