شباب ود العباس
السلام علبكم ورحمة الله

منتدي شباب ودالعباس يرحب بكم ويتمنا لكم سياحة ممتعة
بين مواضيعه

شباب ود العباس

ودالعباس الاصاله
 
الرئيسيةاليوميةبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فيصل عبدالرحيم النور
الوسيط
avatar

عدد المساهمات : 64
تاريخ التسجيل : 25/02/2010

مُساهمةموضوع: د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء   الثلاثاء مايو 24, 2011 2:24 pm

ماذا فعل عصام شرف منذ توليه مهام رئاسه الوزراء في مصر
· أمر رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف بمراجعة جميع عقود تصدير وبيع البترول والغاز الطبيعي التي وقعتها مصر مع الدول الأخرى بما فيها إسرائيل.

· تخصيص مكتب لشباب الثورة داخل مجلس رئاسة الوزراء للاستعانة بآراءهم فيما يخص مطالب الثورة و مختلف القرارات الوزارية السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية .

· تم إلغاء محافظة "6 أكتوبر" وإعادتها إلي محافظة الجيزة كما تم إلغاء محافظة "حلوان" وإعادتها إلي محافظة القاهرة.

· 2 مليون جنيه لكل محافظة لدعم أدوية الطوارئ.

· علاج جميع المواطنين بالطوارئ مجانا خلال 6 شهور.

· استحداث منصب جديد بوزارة الخارجية هو نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية، لدعم توجهات السياسة المصرية فى توسيع نطاق التعاون مع الدول الإفريقية فى مختلف المجالات كمحاولة لاصلاح التقصير المصرى نحو العلاقات الافريقية فى العهد السابق.

· ضمان حق التصويت للمصريين العاملين بالخارج في كل من الانتخابات البرلمانية والرئاسية القادمة.

· إنشاء أول نقابة للفلاحين فى مصر والمشاركة في افتتاح أول مؤتمر رسمي لها والذي سيعقد بمشروع شباب الخريجين بمنطقة النوباريه التابعة لمحافظة البحيرة بهدف تشجيع المزارعين على الإنضمام للنقابه.

· طالب رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف بإنشاء صندوق لتمويل المصانع المتوقفة عن العمل بما يمنع تسرب العمالة.

· وافق مجلس الوزراء على مشروع مرسوم بقانون فتح اعتماد إضافي بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية الحالية 2010/2011 يقدر بعشرة مليارات جنية لمواجهه المُتطلبات الإضافية لدعم السلع التموينية .

· اتصالا ببعض عمليات التلاعب بتوزيع أنابيب البوتاجاز وقيام بعض البلطجيه ببعض السرقات، وجه رئيس الوزراء د.عصام شرف بتدعيم الحراسات التى توفرها الشرطة لشبكة توزيع الاسطوانات، ومواجهه هذه التجاوزات بشكل حاسم يضمن تطبيق أقصى عقوبة على المرتكبين لها.

· وزارة المالية تعلن قريبا حزمة إصلاحات ضريبية لمساندة سياسات الأجور وإصلاح هيكل الأجور من أهم أولويات الحكومة فى المرحلة الراهنة.

· حول مشاكل سكان النوبة وافق رئيس مجلس الوزراء علي منح 4000 عقد تمليك للمُستحقين من أهالى النوبه فى مشروع خزان أسوان شامل تمليك المنازل والاراضي المُقام عليها. وتخصيص 3700 فدان فى منطقة توشكى كتعويض عن الاراضى الزراعية للنوبيين غير المُقييمين وقت بناء السد العالى .

· إثيوبيا تعلن فتح "صفحة جديدة "مع مصر حول ملف النيل لطرح نوع مختلف من الحوار والتعاون، بعيدا عن المرحلة الماضية،التى شهدت توترا بين البلدين حول الحقوق والاستخدامات فى مياه النيل.

· هيئة الاستثمار تطلق حزمة جديدة من التيسيرات على المستثمرين تستهدف تشجيع وجذب استثمارات جديدة لمصر خلال الفترة المقبلة.

· وافق رئيس الوزراء على مشروعات استثمارية للمصريين العاملين بالسعودية:

1. المشروع الأول: إقامة 42 صومعة لتخزين الحبوب والغلال بطاقة تصل إلى 250 ألف طن فى 7 محافظات بهدف خفض نسبة الفاقد من القمح وزيادة السعة التخزينية من الحبوب لتدعيم المخزون الاستراتيجى.

2. المشروع الثاني: إقامة مراكز للتدريب الفنى لتأهيل العمالة المصرية للعمل فى السعودية، وغيرها لكى تتماشى مع الاحتياجات المتطورة فى سوق العمل.

· تم إصدار قرار بوقف استيراد الاغذية والنباتات والمنتجات ذات الاصل الحيواني والنباتي, والخامات الارضية والخردة المعدنية واجزاء وقطع السيارات المستعملة الواردة من اليابان. خوفاً من تعرضها لاي تسرب اشعاعي من جراء احداث الزلزال التي شهدتها اليابان. (فين ايام اللى كانوا بيستوردولنا مخصوووووووووص المنتجات المسرطنة و يأكلوها للشعب ..!!!! )

· تم الاتفاق خلال زياره د.شرف الأخيره للسودان على زراعة 100 ألف فدان كمرحلة أولى فى السودان تصل إلى مليون فدان، لتحقيق الأمن الغذائى لكل من مصر والسودان.

· قرار رئيس الوزراء رقم 481 لسنة 2011 بإلغاء تعيين الدكتور عاطف عبيد ممثلاً لجمهورية مصر العربية فى مجلس إدارة المصرف العربى الدولى للتجارة الخارجية والتنمية.

· دعم التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين مصر وأوغندا ( فى اطار خطوات اعادة العلاقات الجيدة مع الدول الافريقية).

· وزير الزراعة : الاكتفاء الذاتى من القمح خلال عامين.. وتيسيرات جديدة للمزارعين.

· أصدر د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء توجيهاته بإعادة رحلات مصر للطيران لجوبا وذلك لخدمة أبناء الجنوب السوداني وربطهم بمصر إلى جانب خدمة المستثمرين ودفع حركة التجارة وتوسيع التبادل التجاري بين الجانبين.حيث أثير هذا الموضوع أثناء زيارته الأخيرة للجنوب وطلب المسئولون هناك عودة هذه الرحلات لأهميتها السياسية والإقتصادية.

· د/ عصام شرف : يعتذر للشعب التونسي والفريق التونسي عن ما وقع من أحداث شغب أثناء مبارة الفريق المصري والتونسي. ولن يمر هذا الموضوع مرور الكرام وسيتم التحقيق في هذا الموضوع فوراً.

· وزير الزراعة : زراعة 500 ألف فدان بالقطن لهذا العام :

· رئيس الوزراء يفتتح الكنيسة المعلقة فى احتفالية عالمية بعد أيام:

· د/ عصام شرف : تم الاتفاق علي توفير 1000 وحدة سكنية كحل لإنهاء بعض المشاكل في المناطق العشوائية التى تشكل خطراً على ساكنيها، وسينتقل المواطنين طبقاً لأسبقيات الخطورة،بدأ من منتصف أبريل المُقبل.

· كلف الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء رسميا الدكتور صفوت النحاس رئيس الجهاز والمركزى للتنظيم والإدارة باعداد منظومة لتحسين كافة الأجور والمكافآت والمزايا المادية لكافة العاملين بالدولة، وذلك من خلال التنسيق مع وزير المالية الدكتور سمير رضوان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب ود العباس :: المنتدي الثقافي-
انتقل الى: